السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جمعية الشعلة تناقش «الجهوية رافعة للتنمية و التنشئة الاجتماعية» بالبيضاء

كازا 24 الجمعة 18 فبراير 2022

تنظم جمعية الشعلة للتربية والثقافة بجهة الدار البيضاء - سطات، يوم الأحد 20 فبراير، جمعها العام تحت شعار: «الجهوية رافعة للتنمية و التنشئة الاجتماعية»، بمقر الجمعية بالمنفلوطي الدارالبيضاء أنفا.

و يجتمع مجلس الشعلة بالجهة مرتين في السنة على الأقل بدعوة من المكتب  للتداول و التنسيق في البرامج والأنشطة والمبادرات و القضايا التي تهم الفروع المكونة للجهة، والمصادقة على تقريري الجهة الأدبي والمالي.

ويشرف المكتب الجهوي على الجموع العامة لتجديد مكاتب الفروع المتواجدة بالجهة، ويباشر التتبع التنظيمي لها،  وتتكون شبكة جمعية الشعلة من 70 فرعا منتشرة عبر 10 جهة من ربوع الوطن متواجدة بالمدن والقرى.

ويتكون المجلس الإداري للشعلة من 75 عضوا ينتخب بالاقتراع السري ويعمل مع المكتب الوطني على تنفيذ تأطير جميع المهام المحلية والوطنية والدولية ، كما يعمل على تكوين شعب وطنية وظيفية وفرق عمل متخصصة ويشرف على أنشطتها تحت إشراف المكتب الوطني.

تقدم جمعية الشعلة خدمات لفائدة الطفولة والشباب وعموم الشرائح المجتمعية المستهدفة، عبر ممارسة التنشيط التربوي والثقافي، داخل المخيمات وفضاءات دور الشباب ، وبمختلف المؤسسات والمرافق العمومية المؤهلة لذلك، إلى جانب تنظيم اللقاءات الفكرية والثقافية ، والندوات الوطنية والدولي. 

كما استطاعت جمعية  الشعلة أن تراكم ضمن منشوراتها عدد هام من الكتب والإصدارات تنوعت بين كتب خاصة بأشغال الملتقيات الفكرية والثقافية والندوات الوطنية، وكتب تهم الدراسات الميدانية حول مختلف محاور المشاريع التي أنجزتها الجمعية مع شركاء وطنين ودوليين، خاصة في مجال الشباب إلى جانب إصدار دلائل مهمة في مجال التربية على المواطنة وحقوق الإنسان