السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ملتقى «نظرات نسائية» يحتفي في دورته الثالثة بالبيضاء بالفنانات

كازا 24 الجمعة 11 مارس 2022

تحتضن الدار البيضاء في الفترة ما بين 17 و31 مارس الجاري، الدورة الثالثة لملتقى «نظرات نسائية»  في احتفالية خاصة بالفن التشكيلي النسائي تخليدا لليوم العالمي للمرأة.

تحتفي الدورة الثالثة من تظاهرة  «نظرات نسائية»، بالفنانات التشكيليات اللواتي ساهمن في تطوير الفن التشكيلي المعاصر، وتعزيز إشعاعه وحضوره وطنيا ودوليا.

تنظم جمعية «إبداع وتواصل» تحت شعار «تكريما للإبداع بصيغة المؤنث»، هذه الدورة لتكريم نساء يمثلن مختلف المجالات الإبداعية من أدب وتصميم ومسرح وسينما و موسيقى وتشكيل صباغي ونحت وعمل جمعوي.

ويتعلق الأمر بالفنانة التشكيلية فوزية جسوس، الأستاذة والباحثة رابحة زاهيد، الممثلة الزهرة نجوم ،المغنية فاطمة الزهراء لحلو، حجوبة لخضر زوجة الفنان التشكيلي الراحل بوجمعة لخضر، لطيفة العراقي رئيسة جمعية حلقة شهرازاد، تانيا بناني سميرس مسؤولة المعارض والندوات بفيلا الفنون بالدار البيضاء، وكلير أنتوش مديرة مركز تكوين الكبار بالدار البيضاء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي تعرف مشاركة أزيد من 30 فنانة تشكيلية ،على الخصوص، عقد لقاءات مع الفنانات المشاركات للتعريف بمساراتهن وتجاربهن الاحترافية، وإقامة ورشات للإبداع التشكيلي في موضوع البيئة، تنشطها الفنانات المشاركات في المعرض الجماعي بتعاون مع مديرية الثقافة بالدار البيضاء.