السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بعد توقف لسنتين..إنطلاق المهرجان الدولي الـ16 للشعر والزجل بالبيضاء

كازا 24 الأربعاء 25 ماي 2022

بعد انقطاع لسنتين بسبب ظروف كورونا، تنطلق فعاليات «المهرجان الدولي للشعر والزجل»، في نسخته الـ16، من يوم  الخميس 24 ماي الجاري إلى غاية 28 ماي 2022. 

ويحتضن  المركب التربوي الحسن الثاني  «دار الشباب بنسودة » سابقا، افتتاح هذه التظاهرة الثقافية، مساء يوم غد الأربعاء 25 ماي، فيما ستشهد قاعات عمالة مقاطعات ابن مسيك فعاليات هذه النسخة الجديدة بكل من (مركز حماية الطفولة عبد السلام بناني، وبمقر دار الشباب قرية الجماعة) وحفل الاختتام و التتويج بالمركب التربوي الحسن الثاني بالدار البيضاء وذلك ابتداءا من الساعة السادسة مساءا. 

ويشارك في فعاليات المهرجان التي تتوزع بين مقاطعات ابن مسيك وسباتة و سيدي مومن، حوالي مائة شاعر من المغرب وشعراء عرب. 

وسيتم تكريم الفنانة نعيمة بوحمالة في النسخة الـ16 من المهرجان الذي تنظمه  «جمعية بادرة للتواصل والتنمية»، سنويا، احتفالا بذكرى ميلاد ولي العهد  الأمير مولاي الحسن.

و تتميز هذه الدورة بإلرفع من عدد الفائزين بالرتب الأولى ، حيث سيصبح خمسة متوجين عوض ثلاثة ، بالاضافة لتخصيص جائزة للقصيدة الوطنية وأخرى لقصيدة المرأة،  حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة، إلى جانب تكريم الفنانة نعيمة بوحمالة سيرا وراء التقليد السنوي الذي دأبت عليه الجمعية. 

وأكدت الجمعية أن الدورة الـ 16 للمهرجان، ستعرف حضورا وازنا لمشاهير الشعراء والمثقفين على غرار الدورات السابقة ، فضلا عن لجنة تحكيم من خريجي مدرسة المهرجان والحاصلين على الرتب الاولى في دورات السابقة.