السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء يعود إلى الواجهة

كازا 24 السبت 9 يوليوز 2022

بعد جائحة كورونا تعود مدينة الدار البيضاء لتحتضن مجددا فعاليات  النسخة 34، للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي تحت شعار "إعادة إحياء المسرح"، وذلك من 23 إلى 28 يوليوز 2022.  

وتنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، هذه الدورة، التي تعرف مشاركة دولية متميزة من آسيا، كوريا الجنوبية، البنغلادش، أندونسيا، من أوروبا ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، ومن إفريقيا الكاميرون، والسنغال، من العالم العربي تونس، مصر، وسلطنة عمان، من أمريكا الجنوبية الأرغواي والمكسيك، بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية. 

وتعرف دورة المهرجان أنشطة متنوعة، تتضمن عروض مسرحية، محترفات تكوينية، ندوة علمية وتكريمات في فضاءات متعددة من الدار البيضاء يستفيد منها أعداد من الطالبات والطلبة من المغرب وخارجه. 

وأوصح بلاغ للمنظمبن أنه "مند 34 سنة، أسس المهرجان لثقافة تفتح آفاق العالمية لشبابنا بإعطائه فرصة الانفتاح على الآخر والتفاعل معه، والإقبال على كل الممارسات والتجارب الإبداعية الفنية، ومنها أبو الفنون، المسرح، وذلك لاكتساب مهارات ذاتية ومهنية تفتح له فرص الانخراط والاندماج في مكونات المجتمع والمساهمة عمليا في كل المشاريع والأنشطة التنموية في البلد".

وأضاف البلاغ أن المهرجان فضاء للقاء والتكوين والتأطير وتبادل التجارب والخبرات. 

وأسار البلاغ أن كل هذا يجعل من مدينة الدار البيضاء ملتقى للفنانين والمبدعين ومحبي الفرجة المسرحية من كل بقاع العالم، لترسيخ ثقافة الانفتاح على العالم.