السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن الدورة 11 لمهرجان بن امسيك للمسرح الإحترافي

كازا 24 الثلاثاء 12 يوليوز 2022

أعلنت جمعية «فضاء القرية للإبداع» بالدار البيضاء عن تنظيم الدورة الحادية عشرة لـ «مهرجان بن امسيك للمسرح الاحترافي» وذلك خلال الفترة  الممتدة ما بين 22 و26 يوليوز 2022، بمجموعة من مسارح العاصمة الاقتصادية .

وحسب بلاغ لإدارة مهرجان بن امسيك للمسرح فإن التظاهرة تنظم بشراكة مع مسرح محمد الخامس بالرباط، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء – سطات، ستحتفي بالمُبدع والمسرحي محمد قاوتي ، وهو شخص يستحق أكثر من وقفة، اعترافا بخدماته لأهل الفن والثقافة وحضوره الوازن في الساحة المسرحية المغربية.

كما تكرم هذه الدورة أيضا، شيخ المسرحيين المغاربة المبدع والمسرحي "محمد التسولي"، تقديرا لمسيرته المضيئة في مجالات فن الخشبة، وسجله الحافل بالعطاء في عوالم الشاشة الفضية.

ونظرا للعلاقة المُتصلة بين المسرح والمسرحيين .

و قررت إدارة المهرجان في نسخته 11 تقديم جائزة الصحافة للصحفي والإعلامي المتميز "الطاهر الطويل"، الذي زاوج خلال مساره الفني والمهني بين المسرح والإعلام.

وتكريما لروح الراحل المسرحي "مصطفى سلمات" يواصل المهرجان منذ دورته الثالثة، تخصيص جائزة باسمه، توشح إسما من مختلف الأجيال المسرحية، حيث سيحضى بها هذه الدورة الفنان المسرحي المتميز "كمال كاظمي".

وتشمل أجندة الدورة 11 لـ "مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي" فرجات مسرحية مُحترفة من عدة مدن مغربية، وتتضمن لقاءات فكرية وورشات تكوينية لفائدة الشباب من الحساسيات المسرحية الجديدة.