السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء على موعد مع حفلات الستاتي وحاتم عمور

كازا 24 الأربعاء 5 أكتوبر 2022

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة ما بين 6 و8 أكتوبر، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "وي كازابلانكا"، في ساحة طورو،  شارع الكورنيش، الدار البيضاء.

وتتميز هذه الدورة الثالثة، بإتاحة الفرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي، إذ سيتناوب على المنصة عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.

 وسيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، أحد رواد الأغنية المغربية الحديثة، والذي يعتبر من أكثر الفنانين تأثيرا في جيله.

وفي الجزء الأول من السهرة، سيكتشف جمهور الدار البيضاء الفنان الشاب MKA، الذي سيتحف الجمهور بمعزوفات يؤديها بمفرده على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية، وسيقدم من خلالها تجربة موسيقية متفردة.

والجمعة 7 أكتوبر 2022، ستحتضن ساحة طورو أسماء فنية كبيرة، وسيفتتح السهرة الفنان فريد غنام، الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ثم نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي بأدائه الرائع وعزفه الساحر على الكمان.

ويختتم المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر 2022 بتقديمه فنانين من الجيل الجديد للجمهور وهما: علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.