الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

طلبة كلية الآداب بالمحمدية في ضيافة مكتبة المعهد الثقافي الفرنسي

كازا 24 الخميس 1 دجنبر 2022

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية المحمدية، التابعة لجامعة الحسن الثاني، بزيارة للمركز الثقافي الفرنسي بالدار البيضاء، لفائدة طلبة سلكي الإجازة والماستر والماستر لمسلك الدراسات الفرنسية.

الزيارة التي تندرج ضمن الأنشطة الثقافية والتكوينية التي واكبت انطلاق الموسم الدراسي، تحت إشراف أساتذة الكلية، كانت مناسبة للطلبة اطلعوا من خلالها على نوعية الكتب والمؤلفات التي تزخر بها المكتبة الوسائطية بالمعهد الفرنسي، على فضاءين مختلفين، فضاء الراشدين والمراهقين من جهة، وفضاء الشباب من جهة أخرى.

وتعتبر المكتبة الوسائطية للمركز بالدار البيضاء فضاء لنشر الثقافة الفرنكوفونية واللغة الفرنسية، وتضع رهن إشارة العموم مجموعة غنية من 44 ألف و500 وثيقة، من مختلف الأسناد، ومختلف حقول المعرفة، بهدف الاطلاع على الأخبار والمعلومات وتطوير الثقافة الشخصية وإغناء المعارف، وكذلك الاستفادة من الورشات والأنشطة الفنية والترفيهية، خاصة لفائدة الأطفال والمراهقين.

إضافة إلى ذلك، اطلع طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية المحمدية، على بعض أنشطة المتحف الرقمي للمكتبة، والخدمات التي يقدمها الفضاء لمرتاديه.

وجدير بالذكر أن كلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية هي إحدى أهم المؤسسات الجامعية المغربية التابعة إلى جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء تقع في مدينة المحمدية، وتأسست سنة 1984 وتفتح أبوابها في وجه الطلبة من مختلف المناطق التابعة للجهة.