الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إلغاء الدورة 17 من مهرجان«البولڤار» بسبب أزمة مالية

كازا 24 الاثنين 10 أكتوبر 2016
ألغى منظمو مهرجان الدارالبيضاء«البولوفار» المقرر ما بين 19 أكتوبر إلى 23 الذي ينظم كل عام في «البوطوار» وملاعب «الكوك» والأمل بالدارالبيضاء  .
وقد أعلن منظموه إلغائه بدل تأجيله إلى موعد لاحق ،  وقد اتخذ هذا القرار إلى نظرا للمخاوف المالية التي ظلت محصورة في  60 بالمائة من الميزانية خلال هذا العام على الرغم من أن الجهة المنظمة قد قلصت مدة المهرجان إلى خمسة أيام بدلا من 10، وقد كان لهذا الإعلان صدمة وخيبة أمل الموسيقيين وجميع الفنانين  الذين ألفوا منذ الدورة الأولى إلى الدورة 16 بالعمل كفنانين عازفين تشكيلين راقصين ومنظمين . 
المهرجان، الذي يعمل على دعم الموسيقى «البديلة»، ويسعى إلى خلق فضاء للشباب المغربي الولوع بهذه الألوان الموسيقية، للتعبير عن همومه ومواهبه باللون الفني الذي يختاره، سواء عن طريق الموسيقى أو الرسم أو الرقص.
 ومن أسباب الإلغاء ، عدم الاتصال بالمستشهرين خصوصا تجديد العقد بالفاعل الثالث للإتصالات «إنوي» الراعي الرسمي لتجديد العقد .
 
دورة السنة الماضية، التي احتضنت أنشطتها مجازر الدار البيضاء السابقة والمركب الرياضي الأمل، فرق موسيقية مثلت 13 بلدا منها إلى جانب المغرب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا والأردن والسنغال والجزائر، ساهمت في إحياء سهرات فنية، وورشات للأطفال في مجال الرسم والمسرح، وعروضا مسرحية فضلا عن «ترونبلان البولفار2015»، التي هي عبارة عن مسابقة موسيقية لاكتشاف المواهب الشابة في عدد من الأنماط الموسيقية يخصص اليوم الأول فيها لفن «الهيب هوب» والثاني «للروك» والثالث «للڤيزيون».