الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

اليوم بمركب«ميغاراما».. العرض ما قبل الأول لفيلم«دموع إبليس»

كازا 24 الخميس 20 أكتوبر 2016

يستقبل المركب السينمائي «ميغاراما» بكورنيش عين الدياب في الدار البيضاء، اليوم الخميس 20 أكتوبر، العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي المغربي «دموع إبليس» لمخرجه هشام الجباري، وذلك في انتظار خروجه الرسمي إلى القاعات الوطنية ابتداء من يوم 26 من الشهر نفسه.

ويجسد أدوار «دموع إبليس»، الفيلم الطويل الأول لهشام الجباري مخرج السيتكوم الشهير «دار الورثة»، مجموعة من الممثلين المشهورين على رأسهم رشيد الوالي، وآمال عيوش الفائزة بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم المذكور خلال «المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء» بزاكورة، وفاطمة الزهراء بناصر الحاصلة على تنويه خاص عن دورها في الفيلم ذاته بنفس المهرجان، ثم يونس ميكري، حسن أبو القناطر، فاطمة الزهراء لحريشي وآخرون.

ويحكي فيلم «دموع إبليس»، الذي توج في الدورة الـ 17 لـ «المهرجان الوطني للفيلم» بطنجة بجائزة «أفضل صورة» و«أفضل صوت»، قصة رجل تعليم يعتقل ظلماً لمدة 18 سنة، وبعد معانقته الحرية، يقرر ملاحقة جلاده واختطافه نحو جنوب المغرب من أجل الانتقام، في رحلة مشوقة تمتزج فيها مشاعر الخوف والندم بالعنف والمصالحة.

وينتمي فيلم هشام الجباري الذي صورت مشاهده بين مدن الدار البيضاء، تادلة، إملشيل وزاكورة، إلى صنف «أفلام الطريق»، ومدته ساعة و39 دقيقة.

يُشار إلى أن الفيلم سبق وحاز على جائزة «الشاشة الذهبية» للدورة العشرين من مهرجان «الشاشات السوداء» بالعاصمة الكاميرونية «ياوندي»، وكذا على تنويه خاص من طرف لجنة الصحافة والنقد بـ «المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء» بزاكورة، و«جائزة الجمهور» في الدورة الأخيرة لـ «مهرجان سلا لفيلم المرأة»، ثم الجائزة الكبرى بـ «مهرجان أفلام الجنوب» في بروكسيل ببلجيكا.