الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إطلاق مسابقة «كازاترامواي» لإبراز المواهب الفنية في الغناء والموسيقى

كازا 24 الخميس 11 ماي 2023

أعلنت كازاترامواي عن إطلاق مسابقة Casatramway Cover، بالتعاون مع المسابقة الوطنية الكبرى للغناء STUD LIVE. 

و تهدف هذه المبادرة إلى تمكين ساكنة الدار البيضاء من الموهوبين من إظهار مهاراتهم الموسيقية، من خلال تسجيل أغينتهم Cover المفضلة مجانا بداخل استوديو احترافي مجهز خصيصًا في دار النقل بساحة الأمم المتحدة بوسط المدينة.

و تقدم مسابقة Casatramway Cover فرصة ذهبية للساكنة البيضاوية من جميع الأعمار، لاستعراض مواهبهم الموسيقية، سواء في مجال الراب أو المنوعات العربية أو الدولية.

بالمشاركة في مسابقة CasaWay، إذ سيتم عرض التسجيلات على الإنترنت اعتبارًا من 29 مايو الجاري، عبر منصة StudLive ليتم التصويت عليها من قبل الجمهور، ثم سيتم تقديم المتأهلين للتصفيات النهائية الـ 15 إلى لجنة التحكيم، ليتم اختيار فائزين إثنيـن، الأول عن فئة غلاف/Cover أغنية «كازاطرامواي» الرسمية، و جائزة نقدية قدرها 20.000 درهم، وافائز الثاني سيحصل جائزة قدرها 10.000 درهم.

المشاركون مدعوون أيضًا إلى أداء نسختهم الخاصة من تميمة CasaWay by Casatramway أو تغيير البيان إلى الأغنية الرمزية CasaWay by Casatramway التي يؤديها TAGNE بمشاركة الفنانة رايموند البيضاوية و إنتاج Draganov.

وانطلقت عملية تسجيل المشاركين في مساقبة CasaTramway منذ منتصف أبريل 2023، عبر موقع www.casatramwaycover.com، بحيث سيتمكن المتسابقون في نهاية كل أسبوع من شهر مايو (السبت والأحد)، من تسجيل نسختهم الخاصة من أغنيتهم المفضلة، من الساعة 2:00 زوالا حتى 7:00 مساءً، بالأستوديو الذي جهز خصيصا لهذه المسابقة في «دار النقل» بساحة الأمم المتحدة، وكذا الإستفادة إذا لزم الأمر من إشراف المطرب الكاتب نوري لتقديم النصائح والتوصيات اللازمة، لمساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم.

وتعبر حملة Casaway by CasaTramway عن القيم المتأصلة التي توجه كل آلاف الأشخاص الذين يعملون على جميع مستويات النظام البيئي للتنقل للوفاء بوعد تبسيط المدينة لساكنة العاصمة الإقتصادية للمملكة من أجل عيش المدينة بشكل مغاير و أفضل.

وبمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، كشفت شركة النقل العمومي بالدارالبيضاء CasaTramway عن نتائج دراستها حول رضا وتصور سكان العاصمة الإقتصادية للمملكة والمسافرين حول الرحلات والتنقل عبر ترامواي المدينة، والتي جائت مرضية مع معدل رضا الزبناء بنسبة 95 ٪.

وكشفت الدراسة أن 82٪ من المستخدمين قالوا إنهم يفضلون الترام لأنه آمن واقتصادي، بمتوسط عمر يتراوح بين 15 و 34 عامًا، استحوذ الطلاب الذين يمثلون ما يقارب ربع مستخدمي ترامواي المدينة خلال السنة الدراسية، والشباب العامل على المركبات، إذ تمثل النساء ما يقرب من 49٪ من زبائن CasaTramway، وهي وسيلة النقل المفضلة لديهم لما يوفره من شعور بالأمان والإستقلالية.