الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ليلة للطرب الجميل بالدار البيضاء

كازا 24 الخميس 25 ماي 2023

أحيت، ليلة امس، جمعية دار الطرب بالدار البيضاء، حفلا فنيا متميزا وذلك احتفاءا بالمطربة الراحلة، وردة.

الحفل الذي يندرج في إطار الأنشطة  الدورية التي تنظمها  الجمعية  يهدف إلى إحياء الاغنية العربية الراقية والاستجابة لاذواق جمهور يعشق الكلمة واللحن والأداء الرفيع.

كشكول من الروائع المنتقاة للراحلة وردة،  شنف اسماع الحاضرين و اطرب الجمهور ذي الاذن السميعة و يندرج هذا الحفل في إطار  التشجيع المتواصل لانشطة الجمعية الهادف للرقي بالاغنية كلمة ولحنا واداءا. 

شارك في إحياء هذا الحفل كل من الفنانة يسرى احمد ونهاد ابرودي ونادية بن عياد والفنانة عتيقة عمار اللواتي سافرن بعيدا بالحضور إلى ازمنة كانت الكلمة المنتقاة واللحن البليغ عماد الأغنية العربية.

سحر المكان اضفى على الحفل جاذبية ورونقا وعاد بنا إلى السنين الخوالي التي يلتئم فيها المفيد بالجميل : هندسة معمارية مغربية تؤرخ لبراعة الصانع المغربي واصوات جميلة تتغنى بالابداع في ارقى صوره كلمات ولحن.

و جمعية دار الطرب بالدار البيضاء رأت النور بفضل تفاني وانخراط ومجهودات ثلة من العاشقين للفن الراقي برئاسة الاستاذ محمد  فؤاد جسوس، وهي رائدة في الاعتماد على الامكانيات الذاتية وتضحيات منخرطيها  بغاية المشاركة في تربية الذوق الفني والحفاظ على الأصالة وتشجيع الطاقات الشابة وربط الحاضر بالماضي.