الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

فاطمة شهيد تتحف الجمهور بمقتطفات شعرية بمدرسة الفنون الجميلة للدار البيضاء

كازا 24 الجمعة 26 ماي 2023

 أتحفت الشاعرة فاطمة شهيد الجمهور بمقتطفات من أبرز قصائدها، خلال أمسية شعرية نظمت مساء أمس الخميس بمدرسة الفنون الجميلة في العاصمة الاقتصادية.

واستطاعت فاطمة شهيد، خلال هذه الأمسية الشعرية المنظمة ضمن المهرجان الدولي الأول للشاعرات العربيات، استقطاب الحضور من خلال مقتطفات من أبرز قصائدها "من رماد وجمر"، و"أحلام المرتفعات"، و"عيطة منا"، و"إيماجو".

وعلى هامش برنامج الدورة السادسة عشرة من المهرجان الدولي "المسرح والثقافة"، نظمت مؤسسة الفنون الحية هذا الموعد الجديد المتمثل في مهرجان الشاعرات العربيات.

وحسب المنظمين، فإنه "من خلال المضي في هذا التنويع، فإن الأمر يتجاوز بكثير مجموعة متنوعة من "العروض" التي تقترحها مؤسسة الفنون الحية، إذ تؤكد الإرادة الراسخة للمنظمين لتوسيع نطاق أعمالها".

وتتميز هذه النسخة الأولى من مهرجان الشاعرات العربيات بمشاركة الإعلامية الفلسطينية رولا سرحان والسورية مرام المصري والكاتبة والصحفية اللبنانية جمانة حداد.

كما بصمت الأديبات المغربيات على حضورهن في هذا الموعد، منهن الناقدة عائشة عمور، والروائية وداد بنموسى، ومحررة الملحق الثقافي لإحدى اليوميات الكبرى، ناهيك عن الشاعرة فاطمة شهيد، التي ساهمت في إنشاء مؤسسة الفنون الحية.