الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

فنانون شباب يخلدون اليوم العالمي للموسيقى في أجواء مطبوعة بالفرح والتقاسم

كازا 24 الخميس 22 يونيو 2023

خلد مجموعة من الفنانين الشباب، مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، اليوم العالمي للموسيقى في أجواء احتفالية مطبوعة بالفرح والتقاسم. في هذا السياق، قدمت مجموعة إيثير (ÉTHER) عرضا موسيقيا ركز على ريبيرطوار موسيقى متنوع يتناسب مع الأذواق المختلفة للجمهور الذي حج للاستمتاع بموسيقى من مختلف الآفاق.

ويأتي هذا العرض الموسيقي في إطار مبادرة شباب فاعلين في المجتمع المدني بهدف تنشيط مختلف الفضاءات بالمدن عبر التوفيق بين الفن وتقاسم تجارب فنية.

 

ففي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز أنس أغيغاي عضو جمعية شباب بلورييل، المبادر لهذا الحدث أن هذا العرض الموسيقي سمح بالالتقاء مع جمهور يعشق الموسيقى.

 

ويتعلق الأمر، كما قال، بتسليط الضوء على تجارب موسيقية لفنانين شباب ومواهب، في أجواء تجمع بين الموسيقى والقرب والأجواء الاحتفالية، مؤكدا أن الموسيقى تعد رمزا للعيش المشترك والفرح والحب والتقاسم.

 

وقال إن الفكرة الأساس تتمثل في تمكين الجماهير المختلفة من عيش تجربة احتفالية، ومنح الفنانين الشباب والمواهب فرصة الأداء في الأماكن العامة وتقاسم فنهم وشغفهم.

 

يشار إلى أن اليوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، يعد حدثا لإبراز مختلف الألوان الموسيقية المحلية والدولية بهدف النهوض بالذوق الفني والثقافي للجمهور وخلق جو من التواصل الفني وتبادل الأفكار.