الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بالصور..الألمان يحتلون مركز كازا والسبب أم كلثوم

كازا 24 السبت 29 أكتوبر 2016

تحولت زنقة الأمير مولاي عبد الله المتاخمة للسوق المركزي(المارشي سنطرال)في عمالة آنفا بمدينة الدار البيضاء إلى خلية نحل بسبب تصوير مشاهد فيلم سينمائي مطول يحكي سيرة حياة«كوكب الشرق» وسيدة الطرب العربي أم كلثوم.

ووقف،عصر الجمعة فضوليون خلف المتاريس الحديدية وهم يتابعون مشاهد تصوير المقاطع الاولى من الفليح الطويل،ويتفرجون على مشهد عربة تجرها خيول بعدما نثر التبن فوق إسفلت الشارع ،ووقفت راهبات فيما نصب العلم الانجليزي فوق حانة"مونبارناس" المغلقة منذ سنوات ،في إشارة للاحتلال البريطاني لمصر ولمدينة القاهرة التي عوضتها الدار البيضاء.

ويشرف طاقم ألماني على تصوير «أم كلثوم » وهو فيلم سينمائي مطول، يحكي حياة الفنانة الراحلة «أم كلثوم» بعدما وقع الاختيار على المغرب والنمسا لتصوير مشاهد الفليم،بمشاركة نجوم أجانب، من أجل التعريف بفنها، وسيرتها الذاتية للعالم، باعتبارها واحدة من أهم نجوم الأغنية الطربية في الوطن العربي.
‎وسيكون فيلم أم كلثوم ناطقا باللغة الإنجليزية، فيما سيتم تصوير معظم مشاهده في المغرب، لمدة شهر كامل، حيث تم اختيار منطقة درب عمر في الدارالبيضاء كأول موقع للتصوير، فيما سينطلق فريق العمل إلى مدينة فيينا عاصمة النمسا، لاستكمال باقي المشاهد هناك.

‎يذكر أن المخرج المصري إنعام محمد علي، قدم سيرة حياة الفنانة الراحلة أم كلثوم على شكل مسلسل عام 1999، وسرد فيه أهم محطات حياتها الفنية، منذ رحلتها رفقة والدها وأشقائها في غناء الأناشيد الدينية، وصولا إلى بداية مشوارها الفني، الذي أخذها إلى الاستقرار في مدينة القاهرة، دون إغفال قصص الحب، التي  عاشتها، والأزمات، التي صادفتها خلال عملها في المجال الفني.