الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الكوميدي «كريم دوفال» يقدم عرضا ساخرا بالدار البيضاء

كازا 24 الأحد 25 يونيو 2023

يقدم الفنان الكوميدي الفرنسي الصيني المغربي «كريم دوفال» يوم 4 يوليوز المقبل، بالدار البيضاء، برنامجه الفني بعنوان «Noss Noss Talgie»، هذا العرض الفني، الذي يستهدف بالدرجة الأولى الجمهور المغربي، عبارة عن قصة رجل لم يغادر بلده الأصلي في وجدانه، على الرغم من الظروف التي دفعته لمواصلة دراسته في بلد آخر.

و سيبدأ ابن مدينة فاس عرضه في ستوديو الفنون الحية على الساعة 8:30 مساءً، إذ ستتم طرح المواضيع خلال هذا العرض الفردي مثل «العائلة والأصدقاء، والطبخ والقيادة السلسة على الطرق السلسة، أو تلك الأحداث التي نعبر عنها بفخر واعتزاز بالنفس بقول: وا المغرب.

و من خلال عنوان برنامجه «Noss Noss Talgie»، يحاول كريم دوفال المزج بين لغته الأصلية، الفرنسية والدارجة المغربية بالإضافة إلى جرعة صغيرة من آسيا، «لإلقاء نظرة على عالم متغير ومغرب يتجاوز له ... دون أن تتركه أبدا بعيد عن الأعين قريب من القلب».

و ترك كريم دوفال حياته كمدير تنفيذي في سن الثلاثين بعد أن درس في فرنسا، لينغمس في شغفه الفني وروح الدعابة،  بأكثر من ألف عرض على عدة مراحل حول العالم، ولا سيما مع برنامجه «Génération Y»، ويعلن: «بمجرد أن نثبت قدرتنا على إنشاء عرض ثاني، نريد كتابة العديد من العروض الأخرى، فلماذا لا تتحدى نفسك؟، لهذا ابتكرت عرضًا فريدًا وحصريًا للجمهور المغربي.أطلق عليه اسم «Noss Noss Talgie»، وسيكون إعلان حب لبلدي الأصلي».