الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تقديم مسرحية «سوبر زيزو في كوكب الأرض» بالدار البيضاء

كازا 24 الخميس 13 يوليوز 2023

جرى، مساء أمس الأربعاء باستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء، تقديم مسرحية "سوبر زيزو في كوكب الأرض" لفرقة "يانيس للمسرح".

ويتناول هذا العمل الفني المسرحي الدامج، الذي تقدمه مجموعة من الأشخاص أسوياء ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، موضوعا يستأثر بالاهتمام يتعلق بمجال المحافظة على البيئية.

وتميز هذا العرض المسرحي، الذي شارك فيه كل من يازيد الجعيدي وياسر المجيدي وصلاح الدين عبد الله واناس الجعيدي وسندس برزينسكي، إلى جانب هبة محمدي وزكرياء احواصلي، بحضور جمهور كبير بالإضافة إلى عدد من الوجوه الفنية.

وبهذه المناسبة، أشارت هدى النجار رئيسة جمعية "يانيس للتنمية والثقافة والفنون" في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه الفرقة تعد أول مشروع اشتغلت عليه الجمعية، مضيفة أن "الفرقة فريدة من نوعها لأنها تجمع بين أشخاص أسوياء وآخرين من ذوي القدرات الخاصة".

 

وعبرت عن افتخارها بالعرض الذي قدمته هذه الفرقة بمحطة الدار البيضاء ضمن جولة بعدد من المدن المغربية، مؤكدة أن الجمعية، التي تهدف إلى مواكبة الأطفال ذوي القدرات الخاصة في الميدان الفني والثقافي، تعمل على إبراز أن الإعاقة لم تكن يوما حاجزا أمام تحقيق أحلامهم وبلوغ تطلعاتهم.

 

وأكدت رئيسة الجمعية أن المسرح والموسيقى والفنون عموما جد مهمة بالنسبة لهؤلاء الأطفال والشباب من ذوي القدرات الخاصة لأنها تكسبهم الثقة في النفس وتجعلهم يتجاوزون كل الصعوبات ويواجهون كافة التحديات.

 

وأشارت إلى أن مسرحية "سوبر زيزو في كوكب الأرض" لفرقة "يانيس للمسرح" ستواصل جولتها لتكون المحطة المقبلة مدينة الداخلة، بعد أن حطت الرحال بست مدن مغربية.

 

من جانبه، قال زكرياء احواصلي، مخرج ومؤلف مسرحية "سوبر زيزو في كوكب الأرض"، في تصريح مماثل، إن هذا العرض يدخل في إطار عمل دامج يعطي فرصة لذوي القدرات الخاصة في المجال المسرحي حتى يكون لهم حضور قوي في الساحة الفنية.

 

من جهته، أبرز يازيد الجعيدي، الذي يؤدي دور البطولة في هذه المسرحية "زيزو"، أن هذا العمل الفريد يوجه دعوة إلى الناس للعمل على المحافظة على البيئة والاعتناء بها.

 

وبعد أن أعرب عن سعادته بملاقاة الجمهور البيضاوي، دعا إلى مشاهدة هذه المسرحية واستخلاص العبر والدروس التي تتضمنها.