الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مهرجان «نجوم ڭناوة» الدولي يعود اللدارالبيضاء في نسخته الـ11

كازا 24 الجمعة 21 يوليوز 2023

تحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الـ11 لمهرجان «نجوم ڭناوة» الدولي في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 غشت 2023، وذالك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس المدينة.

وكشف بلاغ الجهة المنظمة، أن هذا المهرجان يهدف إلى الرفع من قيمة ثقافة الفن الڭناوي وجعله منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، والتعريف به كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته.

و تعتزم «جمعية الأبواب الخمس» بالمدينة القديمة لفن التراث لڭناوي، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس الدار البيضاء، تنظيم المهرجان الدولي «نجوم ڭناوة» دورة المرحوم محمد لعوينة في دورته الحادية عشر، تفعيلا لأهدافها و إيمانا بالحفاظ على الموروث الثقافي المغربي. 

و يهدف مهرجان «نجوم ڭناوة» إلى الرفع من قيمة ثقافة الفن الڭناوي وجعله منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، والتعريف به كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته.

و ستعرف هذه الدورة مشاركة عدد من المجموعات الرائدة في ساحة الفن الڭناوي، وكذا مجموعات فنية معروفة، إضافة الى وجوه فنية مشهورة، إلى جانب منح الشباب فرصة للظهور والتألق ولقاء جمهور مدينة الدار البيضاء، لإكتشاف المواهب الشابة و مشاركة الفائز بالمنصة الكبرى بساحة الأمم المتحدة من 18 إلى 20 غشت 2023.