الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

فيلم مطلقات الدار البيضاء.. يفتتح جولة الدولية بتويج في اليونان

SNRTnews الثلاثاء 8 غشت 2023

فاز الفيلم السينمائي "مطلقات الدار البيضاء" للمخرج محمد عهد بنسودة، بجائزتي الإخراج وأحسن إدارة ممثل في المهرجان الدولي للفنون والسينما المنعقد أخيرا بمدينة أثينا اليونانية، مستهلا بذلك جولة عروضه وتتويجاته الدولية.

وأعلن محمد عهد بنسودة، في تصريح لـSNRTnews، أن شريطه الروائي الطويل "مطلقات الدار البيضاء" اختير للمشاركة في مجموعة من المهرجانات السينمائية الدولية، من بينها المسابقة الرسمية للدورة 74 لمهرجان "كالكوتا" الدولي للفيلم بالهند والمهرجان الدولي للفيلم بنيودلهي بالهند، إضافة إلى مهرجان دبلن الدولي للفيلم بإيرلندا ومهرجان القارات الخمس الدولي للفيلم بفينيزويلا.

وكان المخرج محمد عهد بنسودة قدم شريطه "مطلقات الدار البيضاء" ضمن عروض برنامج سوق الفيلم المنظم على هامش فعاليات الدورة الـ76 من مهرجان "كان" السينمائي المنعقد شهر ماي 2023.

ويحكي فيلم "مطلقات الدار البيضاء" قصص نساء تنتمين لأوساط اجتماعية مختلفة، وتجمعهن نقطة مشتركة تتمثل في عيش تجربة الطلاق؛ إذ يسلط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تعترض طريق هؤلاء النسوة، كما يصور معاناتهن بسبب نظرة المجتمع المغربي للمرأة المطلقة.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلات والممثلين المغاربة من بينهم: صونيا عكاشة وزينب عبيد ومونية لمكيمل وبشرى أهريش ونادية العلمي، إضافة إلى جميلة مصلوح ومحمد الشوبي وعبد اللطيف شوقي ونبيل عاطف وأمين بنجلون ويونس لهري وخالد الزويشي ووليد ولهي ويونس بنزاكور وهشام إشعاب وماجد لكرون، دون إغفال المغنية سعيدة شرف التي تشارك لأول مرة في فيلم سينمائي.

 ويعتبر فيلم "مطلقات الدارالبيضاء" رابع فيلم سينمائي روائي طويل للمخرج محمد عهد بنسودة، بعد أشرطة "موسم لمشاوشة" و"خلف الأبواب المغلقة" و"البحث عن السلطة المفقودة".