الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

حي المعاريف على موعد مع مهرجان «الفن الرقمي للأطفال»

كازا 24 الجمعة 17 نونبر 2023

ينظم حي المعاريف، من 20 إلى 26 نونبر 2023، بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك – الدار البيضاء والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، الدورة الأولى لمهرجان الفن الرقمي للأطفال المسمى «نحن الأطفال»، في مجمع محمد زفزاف الثقافي وفي المتنزه.

ووفق بلاغ للجنة المنظمة فإن « المهرجان يهدف إلى تعريف الأطفال بالفنون الرقمية وزيادة وعيهم بالقضايا الاجتماعية والبيئية، ويمكن للأطفال تطوير إبداعهم وخيالهم من خلال الانغماس في العالم الرقمي والافتراضي، ومن خلال الحصول على تجارب جمالية جديدة وفريدة من نوعها. كما أنها فرصة لهم لاكتشاف الثقافات والقيم الثقافية الأخرى».

وفي برنامج هذه الطبعة، العمل الأكثر توقعا للفنان الياباني تودو تاكايوكي الذي سيكون حاضرا في المهرجان، هو SEER (روبوت التعبير العاطفي المحاكي). روبوت يحاكي تماما المشاعر البشرية. كما ستتاح للأطفال فرصة اكتشاف التركيب التفاعلي والغامر «بلوم» من ماوتيك ، والمكعب المعزز واللعبة التفاعلية «Floor &Wal» لكامل غبطة. سيتم نقلها إلى الطبيعة وعالم الحيوانات بفضل تجارب الواقع الافتراضي ، ناهيك عن جلسات «اللعب الحر» وورش العمل التي تقودها الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

وأبرزت اللجنة أن جميع أنشطة المهرجان في دورته الأولى هي مجانية.