الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الأوركسترا الفلهارمونية المغربية تحيي حفلا سمفونيا بالدار البيضاء

كازا 24 الأربعاء 20 دجنبر 2023

 أحيت الأوركسترا الفلهارمونية المغربية الثلاثاء بالدار البيضاء حفلا سمفونيا، وذلك في إطار الاحتفال بإعادة افتتاح كنيسة القلب المقدس عقب إعادة تأهيلها.

وبهذه المناسبة، أعربت نائبة مدير الأوركسترا الفلهارمونية المغربية كارولين سونيي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بإحياء هذا الحفل بدعوة من مجلس جماعة الدار البيضاء ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وقالت ا سونيي " نتواجد اليوم داخل هذه المعلمة التاريخية التي تم تجديدها لتفتح أبوابها مرة أخرى للعموم"، مشيرة إلى أنه تم خلال هذا الحفل، المخصص لموزار، عزف السيمفونية الـ40 التي تعد من أكثر أعماله اكتمالا وذلك بمشاركة 87 عازفا.

كما عزفت الأوركيسترا والجوق المرافق لها باقة من أشهر السيمفونيات التي ألفها موزار خلال هذا الحفل من بينها "Mozart: Exsultate, jubilate, K.165" و"mozart ave verum corpus" و " mozart messe en do majeur".

يذكر أن الأوركسترا الفيلهارمونية المغربية، التي تأسست سنة 1996، تتكون من ثمانين موسيقيا محترفا يقدمون في كل موسم حوالي خمسين حفل ا موسيقي ا، ومجموعة واسعة من البرامج التي تغطي ثلاثة قرون من الموسيقى.

وتميز هذا الحفل بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بن سعيد، ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، وعدد من الشخصيات.