الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بالصور.. جميلات يتنافسن في كازا حول لقب ملكة جمال العرب

كازا 24 الثلاثاء 22 نونبر 2016

حصدت الشابة شيماء العربي لقب ملكة جمال المغرب لسنة 2017 وذلك خلال الدورة العاشرة من المسابقة الوطنية لملكة جمال المغرب، التي أقيمت بمدينة الدار البيضاء .

وفازت شيماء العربي البالغة من العمر 19 سنة وهي تلميذة في مستوى الباكلوريا شعبة الحياة و الارض بهذا اللقب بعد ما تفوقت على على 16 متنافسة من مختلف مدن المملكة.

وهو اللقب الذي يؤهل مباشرة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العرب 2016 التي ستقام بمنتجع شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

تتويج المتسابقة شيماء العربي جاء اثر منافسة شرسة جمعت 16 متنافسة على لقب ملكة جمال المغرب، والتي تم اختيارهن من بين 500 فتاة تقدمن للمشاركة في هذه المنافسة، تمكنت شيماء العربي ، المنحذرة من مدينة الدار البيضاء، من الحصول على لقب جميلة جميلات المغرب بعدما أقنعت لجنة التحكيم  بجمالها ورشاقتها، وأيضا من خلال مستواها الفكري والثقافي، طريقتها في التواصل وكذلك رؤيتها للحياة ومشروعها المستقبلي بعد تتويجها باللقب..

وللإشارة، فإن الوصيفة الأولى هي صوفيا الصغير من العاصمة العلمية للمملكة فاس ، أما لقب الوصيفة الثانية فعاد لرقية الصيبري من الجديدة.

وللتذكير،تهذف هذه االتظاهرة إلى«تعزيز قيم الانفتاح والتضامن والحداثة »  كما أنها، حسب المنظمون ، تصبو إلى تسليط الضوء على القيم الجمالية والثقافية ، ومساهمة المرأة المغربية في التنمية.

وحسب لجنة التحكيم، فإن المعايير التي استندت إليها لاختيار ملكة جمال المغرب تقوم على التربية الخلقية والتقاليد وكيفية التواصل، والمستوى التعليمي ورشاقة المشاركات وجمالها و مستواها الثقافي و المعرفي واللغات.