الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الشركة العامة المغرب تساهم في مبادرة فريدة في عالم المقاولات!

كازا 24 السبت 26 نونبر 2016

«Playing for Philharmonie de Paris»  مشروع فريد من نوعه في عالم المقاولات تجلى في خلق فرقة موسيقية مكونة من 300 موظف من مجموعة الشركة العامة في فرنسا والمغرب والكاميرون. ولمدة سنة، تمرن هؤلاء الموظفين بشكل دؤوب في بلدانهم، لإعداد برنامج غني ومتباين بين الثقافات.   

بالنسبة للشركة العامة المغرب والمغنين الهواة المغاربة الذين تمت تجربة أدائهم للمشاركة في هذه المغامرة الرائعة.
هذا المشروع ليس مجرد مشروع موسيقي عادي بل أبعد من ذلك: استهل منذ أزيد من سنة، حيث التقى 31 موظف من مختلف المهن والمناصب (المقر الرئيسي، الوكالات التجارية، فروع مجموعة الشركة العامة المغرب، بما فيها إيكدوم والمغربية للحياة) الذين كونوا كورال «الشركة العامة المغرب».
 
تواصل على طول السنة بوتيرة منتظمة ومتواصلة من التمارين، تحت إشراف قائد الكورال  المغربي عدنان ماترون،أخذ هذا المشروع كافة أبعاده عند لقاء والتحام الكورال الفرنسي والكاميروني والمغربي، مما أفرز وفاقا ناجحا للحفلات الموسيقية الكبرى في باريس (Philharmonie de Paris).
 
وهكذا في 6 و7 نوفمبر 2016، قدم 300 من عازفي الآلات الموسيقية والمغنين الهواة عرضا إلى جانب موسيقيين من l’Orchestre Les Siècles، تحت إشراف قائد الفرقة الموسيقية الشهير فرانسوا كسافيي روث.
وتم تنظيم هذه الحفلات الموسيقية الفخمة في أنسب مكان لسماع الموسيقى الكلاسيكية: Philharmonie de Paris.

وبفضل أداء الموسيقيين والمغنين، تمكن 4000 شخصا في الجمهور من الانسياب عبر أعمال فاكنر، فيردي، كريك، هانديل، برليوز، فوري، بيتهوفين....مرورا بأعمال منحدرة من الموسوعة الكاميرونية والعربية الأندلسية.   
 يجسد «Playing for Philharmonie de Paris » قيم التشارك، روح التعاون والالتزام التي تعمل على تأجيج وجمع والتحام مختلف وحدات مجموعة الشركة العامة عبر أرجاء العالم.