الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مجلة «فـوغ»: 7 أسباب تدفعك لزيارة كازابلانكـا

كازا 24 الاثنين 28 نونبر 2016

نصحت مجلة «فوغ » العالمية، بزيارة مدينة الدار البيضاء، معتبرة أن العاصمة الاقتصادية بالنسبة للعشاق، هي مكان أسطوري يوجد في الأحلام والقصص السينمائية كالفيلم الأمريكي الشهير «كازابلانكا ».

وحددت المجلة الشهيرة، سبعة الأسباب التي تدفع السياح لزيارة الدارالبيضاء، حيث اعتبرت في البداية أن المدينة تعد مكانا يجمع مختلف المباني ذات الهندسة المعمارية الجميلة والرائعة، مؤكدة أن محبي الهندسة المعمارية يعجبون كثيرا بالهندسة المعمارية المختلفة في أزقة المدينة، من طابع «الأرت ديكو » إلى الهندسة المعمارية المعاصرة، مؤكدة أنه من أجمل هذه المعالم هناك جامع الحسن الثاني، الذي يعد تحفة معمارية.

أما السبب الثاني، الذي سيدفعك لزيارة الدارالبيضاء، هو بعدها الثقافي والفني فعدد من المباني الجميلة في العاصمة الاقتصادية تم إعادة تأهيلها لتصبح معارض فنية ومتاحف، كما أن فنان «غرافيتي » رمزي آديك عرض آخر أعماله بفيلا الفنون بالمدينة.

وتابع المصدر ذاته، في تعدادها لأسباب زيارة الدارالبيضاء، أن المدينة بها عدد المطاعم الأنيقة والتاريخية أحدها يعود لسنة 1927 والتي عمل أصحابها على تجديدها لتستبقل الزوار في جو من الهدوء والرقي، لافتة إلى أن «كورنيش » عين الذئاب من الأماكن الجميلة بالدارالبيضاء التي ينصح بزيارته للاستمتاع بالمطاعم المطلة على البحر.

وأكد الموقع، أن السياح خصوصا الأمريكيين لا يمكنهم زيارة الدارالبيضاء بدون الاستمتاع بالجلوس في مقهى «ريكس »، ليس بسبب أطباقه ولكن للجو وعبق التاريخ الذي يقدمه المقهى المستوحى  من فيلم « كازابلانكا »، الذي كان من بطولة "هومفري بوغارد" و"انغريد بيرغمان"، مضيفا أن الفيلم الأمريكي الشهير أصبح حقيقيا بالمدينة، بعد أن قرر الأمريكي، كاتي غريغر صاحب المقهى افتتاحه والمحافظة على طابعه كما صور في فيلم « كازابلانكا ».

وتابع المصدر ذاته، أنه في مدينة الدارالبيضاء يمكنك الاستفادة من دروس اليوغا «بيركام »، فهناك مكان وحيد أعد خصيصا لهذه الدروس هو نادي « OM YOGA ». 

ولفت الموقع الشهير إلى أن شاطئ عين الذئاب يعد موقعا جميلا لممارسة رياضة ركوب الأمواج، مشبها شاطئ دار بوعزة بالمدينة الأمريكية الساحلية سانتا مونيكا.