الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المحمدية: انطلاق النسخة الـ7 لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

كازا 24 الخميس 18 يوليوز 2024

 انطلقت، مساء أمس الأربعاء بمركز الاصطياف (العالية) بالمحمدية، النسخة ال7 لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية، المنظم تحت شعار " التربية على الإبداع السينمائي".

وتبرز هذه التظاهرة الفنية، المنظمة بمبادرة من جمعية صورة للتراث الثقافي، والتي تتواصل إلى غاية 21 يوليوز الجاري على مستوى مراكز الاصطياف بكل من الدار البيضاء والمحمدية وبوزنيقة وسلا، أهمية التربية على الإبداع من خلال الصورة ودورها في تكوين الأجيال الشابة.

وتتنافس الأفلام العشرة المشاركة (المغرب ومصر وسوريا) في المسابقة على جوائز المهرجان الخمسة، وهي الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل طفلة ممثلة، وجائزة أفضل طفل ممثل، وجائزة الجمهور.

وأوضحت رئيسة المهرجان نادية أكرواش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المهرجان يقدم هذا العام برنامجا غنيا ومتنوعا يجمع بين التعلم والترفيه للأطفال من أجل تنمية معارفهم في مجال الفن السابع.

في هذا الصدد، أشارت إلى أن المهرجان يتم يز بتنظيم لقاءات مع ممثلين ومخرجي الأفلام المتنافسة، بالإضافة إلى تكريم الممثلة سعاد الوزاني والممثل عبد الحق بلمجاهد.

وضمن برنامج هذه النسخة، تضيف رئيسة المهرجان، عقد ندوة في موضوع "التربية على الإبداع السينمائي"، وتقديم وتوقيع أعمال حول تاريخ السينما، مع الإشارة إلى أنه يتم أيضا تنظيم ماستر كلاس ينشطه المخرج عز العرب علوي لمحارزي.

من جهة أخرى، أعرب الممثل عبد الحق بلمجاهد عن سعادته لتكريمه في هذا المهرجان، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بدفعة "معنوية " لمسيرته ومشاريعه المستقبلية.

من جانبها، أعربت الممثلة سعاد الوزاني عن سعادتها بتكريمها خلال هذه الدورة، مشيرة إلى أهمية دعم جميع الممثلين والممثلات المغربيات لهذا النوع من التظاهرات التي تستهدف الطفولة الصغيرة.