الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الحي المحمدي على موعد مع الدورة الثالثة لمهرجان «ظاهرة المجموعات»

كازا 24 الأحد 11 غشت 2024

أعلنت مقاطعة الحي المحمدي عن تنظيم مهرجان "ظاهرة المجموعات" في دورته الثالثة، والذي سيقام في مدينة الدارالبيضاء، وتحديداً بساحة ومنتزه بشار الخير بالحي المحمدي، خلال الفترة من 20 إلى 24 غشت 2024، وذلك تحت شعار "ظاهرة المجموعات هوية وإرث فني يجب أن يستمر".
ويعد هذا المهرجان،  حسب بلاغ للجهة المنظمة، «مناسبة فنية وثقافية فريدة من نوعها داخل الحي المحمدي، حيث تهدف هاته الدورة  إلى إحياء تراث ظاهرة المجموعات، وإبراز دورها الريادي في المشهد الفني المغربي.
وسَيعرف المهرجان مشاركة عدد من الفنانين والمجموعات الموسيقية التي تأثرت بهاته الظاهرة الفنية العظيمة، حيث سيقدمون عروضًا موسيقية تجمع بين الأصالة والتجديد، كما سيتخلل المهرجان تنظيم ندوات فكرية ولقاءات مختلفة مع الرواد وأنشطة اجتماعية موازية طيلة أيام المهرجان، حيث تستهدف تسليط الضوء على التأثير الثقافي والفني لهذه الظاهرة.
بالإضافة إلى العروض الموسيقية والسهرات الفنية، سيكون المهرجان فرصة لتكريم أحد الرموز الفنية التي أسهمت في نشر هذا اللون الموسيقي وتعزيز مكانته داخل وخارج المغرب، وذلك بتكريم الأب الروحي لظاهرة المجموعات الفنان المقتدر عمر السيد.