السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«مسارح الدار البيضاء 2024».. تقديم العرض الكوميدي العائلي Révélations

كازا 24 السبت 21 شتنبر 2024

 تم تقديم العرض الكوميدي العائلي "Révélations"، مساء أمس الجمعة، باستوديو الفنون الحية بالعاصمة الاقتصادية، في إطار فعاليات الدورة الثالثة عشر من تظاهرة "مسارح الدار البيضاء".

ويجمع هذا العرض المسرحي، الذي كتبه جان إيريك بيل، وأخرجه أرنو ليمورت، بين ممثلين موهوبين مع كل من جولي أرنولد وجان ديل وميسالين باييه وإدوارد كولين.

وتحكي المسرحية قصة أليس، المحامية الشابة التي تجمع عائلتها في شقتهم بباريس لإعلان حاسم. وبينما يحاول كل فرد منهم تخيل طبيعة هذا البوح، تكون المفاجأة كبيرة عندما يتم الكشف عن السر أخيرا. وبدورهم، يشرع أفراد الأسرة في الكشف عن أسرارهم الخاصة، وهو ما يخلق سلسلة من اللحظات المضحكة والمؤثرة في آن واحد، مما منح الجمهور لحظات من الفكاهة والحنان.

وقال المهدي العراقي، مدير (توب إيفينت برودكشنز)، الشركة المنظمة لهذا الحدث الفني، "تواصل الدورة الـ13 من تظاهرة +مسارح+ التألق على الساحة الفنية البيضاوية بكوميديا تحتفي بمتعة العيش وطاقة مسرح البولفارد".

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المسرحية المعروضة حاليا على مسرح "باسي" بباريس، تندرج في إطار جهود شركة (توب إيفنت برودكشنز) لمنح الدار البيضاء نشاطا ثقافيا عالي الجودة، ومستوحى من المسارح الأوروبية الكبرى.

وأضاف أن تظاهرة "مسارح الدار البيضاء"، التي تمتلك 12 نسخة في رصيدها، تستمر في مفاجآتها من خلال إنتاجات مسرحية متميزة وبرمجة غنية ومتنوعة".

ومنذ تأسيسها في سنة 2000، تنظم شركة (توب إيفنت برودكشنز) عروضا ذات شهرة عالمية مع أزيد من 86 مسرحية في رصيدها والعديد من دورات "مسارح الدار البيضاء"، مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي المغربي.