السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن النسخة الـ 12 من المهرجان الدولي «نجوم كناوة»

كازا 24 السبت 21 شتنبر 2024

تنظم جمعية الأبواب الخمس المدينة القديمة لفن التراث لكناوي، خلال الفترة من 26 إلى 28 شتنبر الجاري بساحة الأمم المتحدة، النسخة الثانية عشر من المهرجان الدولي "نجوم كناوة"، الحدث المهم الذي يحتفي بفن كناوة بكل رونقه.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذا المهرجان الدولي، المنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، وبشراكة من مجلس جماعة الدار البيضاء، يهدف إلى الاحتفاء بالتنوع الثقافي وفن موسيقى كناوة.

وأضاف أن هذه النسخة تعد تجربة غامرة بمشاركة متميزة لمعلمين في الفن لكناوي من أجل المساهمة في إثراء البرنامج الفني، حيث ستمنح للجمهور الفرصة لاكتشاف عروض مبهرة تبرز عمق وتنوع فن كناوة، التراث الثقافي المغربي العريق.

ونقل البلاغ، عن مديرة المهرجان شيماء لعوينة قولها، "نحن سعداء باستضافة معلمين مغاربة على مسرح المهرجان لأول مرة في الدار البيضاء. تمثل هذه النسخة لحظة هامة في تاريخنا للاحتفال بمواهبنا الخاصة".

وسيقدم المهرجان، الذي ينعقد تحت الإشراف التقني لمحمد رضى خلدون، إنتاجا عالمي المستوى يضمن تجربة سمعية وبصرية من الدرجة الأولى، حيث تشمل الأنشطة المقررة إقامة حفلات موسيقية في الهواء الطلق وورشات عمل تفاعلية تدعو الزوار للانغماس في عالم الفن لكناوي.