الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

سعيد الناصري:«التشرميل» الفني في المغرب أجبرني على الرحيل إلى مصر

كازا 24 الاثنين 16 يناير 2017

وجه الفنان الفكاهي سعيد الناصري سهام  الاتهامات في كل الاتجاهات خلال حلوله ضيفا على برنامج «مومو» مورنينغ شو.

 حيث اعتبر أن الوضعية المزرية التي يعاني منها الفنان في المغرب هي نتيجة عدم ملائمة قانون دفاتر التحملات الذي تنهجه وزارة الاتصال مع متطلبات الفنانين ومع إمكانياتهم مشددا على أن هذا القانون لا يخدم مصالح الفنانين. وطالب نفس المتحدث بفصل الإدارة عن الفن لأن البيرقراطية تتسبب في ضياع العديد من الفرص والمواهب وتقصي الإبداع.

وكشف الناصيري أن المجال الفني في المغرب يعاني من تفشي ظاهرة الرشوة و المحسوبية والزبونية، مستشهدا بذلك على اضطراره و عدد من الممثلين، إلى إعادة كتابة جميع حلقات السلسلة الكوميدية "تبدال المنازل" التي جرى عرضها خلال رمضان الماضي على القناة الأولى، بعد أن تفاجأ برداءة النص، حسب وصفه، مستغربا حول كيفية موافقة لجنة الموافقة على الإنتاجات على نص بالسوء الذي وجده عليه. كما عزى ذات المتحدث قلة الإنتاجات الفنية إلى العوائق المالية التي تضعها مديرية الإنتاج والمركز السينمائي المغربي أمام الفنان.

من جهة ثانية، كشف سعيد الناصري عن قراره بترحيل إنتاجاتهنحو مصر لأنها قدمت له مساعدات لم يجدها في المغرب بما في ذلك أول شريط سينمائي له بعنوان "خيانة" والذي سيكون باللهجة المصرية، كما صرح أنه سيذهب للاستثمار في بلاد الفراعنة، وذلك بعد أن سئم مما أسماه "التشرميل الثقافي" الذي يعاني منه الحقل الفني والثقافي في المغرب.

ويستعد سعيد الناصيري لتقديم عرضه "do you speekenglish" يوم الجمعة المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي ستخصص مداخيله لمساعدة سكان المناطق الجبلية. ومن المرتقب أن يحل مومو ضيف شرف على هذا العرض الكوميدي.