الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«نستلي» تُكَوٌنُ 20 من أطباء الأطفال المغاربة

كازا 24 الاثنين 20 فبراير 2017

أطلقت الوحدة الطبية لـ«نستلي» برنامجا تربويا خاصا بتغذية الأطفال، مكن من تكوين 20 طبيب أطفال مغاربة.

هذا البرنامج الخاص بالأطفال والرضع والذي أطلق عليه اسم برنامج الدراسات العليا في طب الأطفال والتغذية (PGPN)، تم بتعاون مع الجامعة المرموقة في الطب ببوسطن، هارفارد سكول لطب المواليد.

وقد امتد هذا البرنامج على سنة واحدة مع 7 وحدات تربوية على النت مع تقييم شهري لأطباء الأطفال، والذي توج بشهادة اعتراف من قبل جامعة الطب ببوسطن لفائدة المشاركين.

وقد تم تنظيم حفل تسليم الشواهد يوم 11 فبراير الجاري  بالدارالبيضاء، وتم تنشيط الحفل من قبل البروفيسور كليفورد واين، الأخصائي في التغذية بمستشفى الأطفال بهارفارد ميديكال سكول، وخبير في طب الأطفال منذ 30 سنة. وخلال الحفل تم التطرق إلى موضوعين اثنين: بلورة عادات غذائية سليمة لدى الأطفال وتغذية الأم والطفل خلال 1000 يوم الأولى.

وشهد الحفل تدخل العديد من الخبراء من أجل تقاسم مهاراتهم. 

الأطباء الحاصلين على الشواهد أكدوا بأن برنامج الدراسات العليا في طب الأطفال والتغذية تميز إلى جانب المداخلات بجودة عالية، كما أن 98 في المائة من بينهم يتوقعون إدخال تغييرات مكتسب خلال هذا التكوين في ممارساتهم وتكفلهم بالمرضى انطلاقا من المهارات التي استفادوا منها في سياق البرنامج المشار إليه.

الوحدة الطبية لنيستلي تؤكد ريادتها العلمية على مفهوم 1000 يوم الأولى وإرادتها في تطوير التكفل بالأطفال المغاربيين من خلال مبادرات للتكوين والمواكبة على مستوى الممارسات الطبية اليومية. 

نيستلي الرائد العالمي في التغذية تعتزم إعادة تنظيم هذه العملية سنة 2017 بالنسبة لمئات أطباء الأطفال.