الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

حضور متميز لحزب الوردة في مؤتمر الحزب الحاكم ببوركينا فاسو

كازا 24 الثلاثاء 14 مارس 2017

مثل المهندس كمال الديساوي ،عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  حزب الوردة في المؤتمر الثاني لحركة الشـــعب من أجل التقدم -MPP- الحزب الحاكم ببوركينا فاسو والعضو الدائم بالأممية الاشتراكية،  وذلك يوم 10 مارس 2017.

وقد تناول ممثل الاتحاد الاشتراكي الكلمة الأولى في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، من بين وفود الاحزاب الاشتراكية الحاضرة والتي شملت كللا من  :– الحزب الاشتراكي الفرنسي.- الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالمانيSPD.- حزبMISP الحاكم بجمهورية النيجر وغيرها من أحزاب الأممية الاشتراكية .

وفي كلمته نوه الدكتور  كمال الديساوي،  بموقف بوركينا فاصو حكومة وشعبا من القضية الوطنية،  وكذلك بتأييد قبول المغرب بالعودة إلى الاتحاد الافريقي، وكذلك بين مدى أهمية المغرب كبلد افريقي هدفه هو التنمية لجميع الدول الافريقية في إطار تعاون جنوب-جنوب بصيغة رابح-رابح.

كما تم التأكيد على دعم طلب المغرب للانضمام الى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.  C.E.D.E.A.O.كما حظي ممثل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، بشرف الحضور على مائدة الغذاء الرئاسية صحبة الوزير الاول ورئيس البرلمان السيد سليف ديالو،ووزير الدولة ووزير الداخلية البوركينابي، ووزير الدولة في الداخلية لجمهورية النيجر وممثل الحزب الاشتراكي الفرنسي.

وفي إطار الانشطة الموازية لهذه الزيارة تمكن الدكتور كمال الديساوي من عقد لقاء أخوي بينه وبين أحد البرلمانيين ورئيس مجموعة الصداقة المغربية – البوركينابية التي تعتبر أكبر مجموعة صداقة بالبرلمان، السيد MAXIME KONI الذي أكد في تدخله أنه يرغب في فتح علاقات تعاون وصداقة مع اشقاءه الاشتراكيين المغاربة في البرلمان المغربي خاصة الفريق الاشتراكي.