السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ربيع القاطي يفاجئ مشاهدي فيلمه الجديد «المليار» لحظات قبل بثه في ميغاراما

كازا 24 الاثنين 3 يوليوز 2017

فاجأ ربيع القاطي وباقي طاقم الشريط السينمائي الكوميدي "المليار"، لمخرجه محمد رائد مفتاحي، جمهور إحدى قاعات المركب السينمائي ميغاراما بالدارالبيضاء، لحظات قبل بداية بث الفيلم.
وتفاعل المشاهدون بالتصفيق مع الحضور المباغت لعدد من الممثلين الذين يجسدون أبرز الأدوار في هذا الفيلم الجديد، الذي شرعت القاعات الوطنية في عرضه منذ عيد الفطر. وحرص العديد من الجمهور على أخد صور مع ربيع القاطي، الذي يلعب دور "البوعار" المهمش الذي يقتات ويعيش وسط النفايات.
وقد تعرف الجمهور على الحس الفكاهي للقاطي من خلال بطولته في فيلم "الطريق إلى كابول"، الذي شهد نجاحا جماهيريا قياسيا في المغرب.
وقال مخرج الفيلم محمد رائد مفتاحي إن التفاعل الجماهيري التلقائي مع الفيلم داخل قاعة العرض يؤشر على نجاح متوقع للعمل على مستوى الشباك، على غرار النجاحات التي حققتها أفلام كوميدية مغربية خلال السنوات الأخيرة.

ويحكي فيلم "المليار" قصة حياة علي ولد صفية، "البوعار" المهمش الذي يعيش ويأكل من الأزبال والنفايات، إلى حين ظهور مبلغ المليار غير المنتظر الذي سيقلب حياته رأسا على عقب، خاصة عندما يعكف على تغيير حياته المزرية إلى حياة الترف.
ويتقمص دور البطولة في فيلم "المليار"، الذي تم اختياره ضمن المسابقة الرسمية للدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الممثل ربيع القاطي، الذي يلعب فيه دور "علي ولد صفية"، الذي يقتات من بقايا فتات الناس وسط مطرح للنفايات.
ويجسد باقي الأدوار، إلى جانب ربيع القاطي وحسناء المومني، كل من محمد عاطر، الذي منحه المخرج مساحة أكبر في التمثيل السينمائي، وساندية تاج الدين، وعبد الله شيشا، وزهور السليماني، وزهيرة صادق، وعبد الحق بلمجاهد، وعبد القادر ركيكو.
"المليار"، فيلم من إنتاج خاص، يسلط الضوء على فئة اجتماعية مهمشة في المجتمع المغربي في قالب كوميدي ساخر، من خلال كتابة سينمائية بارعة للسيناريست توفيق الحماني.