السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الجديدة تستعد لاستقبال مهرجان «جوهرة» الدولي للموسيقى

كازا 24 السبت 8 يوليوز 2017

على بعد أسابيع قليلة من تنظيم مهرجان «جوهرة»، تستعد مدينة الجديدة وأزمور والبير الجديد، لاستقبال المهرجان الدولي للموسيقى في دورته السابعة، والذي سينطلق خلال الفترة بين 3 و5 غشت 2017.

وقد تمكن المهرجان من أن يحجز لنفسه مساحة متميزة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية الكبيرة بالمغرب، بحيث تمكن منذ 2011 من جذب أزيد من 5 ملايين متتبع لسهراته، و55 مليون مشاهد له عبر قنوات تلفزية وطنية وأجنبية، فضلا عن مشاركة 500 من الفنانين والموسيقيين، من 25 دولة وفي 15 مكانا محتضنا لأنشطة المهرجان.

وسينطلق مهرجان «جوهرة 2017» بمسابقة «مواهب جوهرة» في أنواع موسيقية متعددة، كالروك والراب والشعبي، في سيدي بوزيد في الفترة بين 7 و9 يوليوز، فضلا عن ثلاث سهرات بالجديدة وأزمور والبير الجديد وأيضا معارض تشكيلية.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الإفتتاح باستعراض ضخم، عبارة عن كرنفال للدمى العملاقة وفرق فولكلورية متعددة، ومشاركة فرق من الخيالة وألعاب رياضية وسحرية وغيرها من فنون السيرك، ما يضفي على حفل الإفتتاح روعة لا تضاهى، تجعله جديرا بالمتابعة وفرصة غير قابلة للتضييع.

وسيؤثت فضاء المهرجان هذه السنة، ثلة من الفنانين العالميين على منصاته الثلاث، بأسماء من العيار الثقيل من المغرب وإفريقيا ومن المشرق العربي وأوربا.

على غرار الفنان الجزائري قادر «الجابوني» kader japonais الذي سيكون موعد مع جمهوره في السهرة المقررة يوم السبت 5 غشت 2017 بمنصة الجديدة.

وسيكون جمهور منصة البير الجديد فرصة لملاقاة الفنانة «لمياء زايدي» في سهرة مبرمجة يوم 4 غشت 2017.