الاثنين 6 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

تابعونا على الفايسبوك

عودة معرض الدولي لتغليف الأغذية والآلات والأغذية الصناعية SIEMA & Food Expo إلى الدار البيضاء

كازا 24 الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

عاد الحدث الذي كان ينتظره المهنيون في صناعة الأغذية الصناعية في دورته السادسة، الذي تنظمه شركةElan Expo Morocco، حيث سيقام المعرض الدولي لتغليف الأغذية والآلات والأغذية الصناعية Morocco SIEMA & Food Expo،  من 17 إلى 19 أكتوبر 2023 في الدار البيضاء. هذا الحدث هو فرصة لا تضاهى في مجال الصناعة الغذائية. 

يتيح معرض SIAM & Food Expo استكشاف أحدث التقنيات في مجال الصناعة الغذائية، ولقاء الخبراء، والاستفادة من العروض الحصرية، واستكشاف فرص الشراكات الممكنة بين المهنيين. 

بعد النجاح الباهر للنسخة الخامسة التي استقبلت أكثر من 5300 زائر، ومكنت من انعقاد ما يقارب 450 اجتماع بين المهنيين في المجال، فضلا عن استقطاب ما يزيد عن 130 شركة من 17 دولة مختلفة (تركيا والصين ومصر والهند والمغرب وإيطاليا والسويد وألبانيا والبرتغال والمملكة العربية السعودية وبولندا وماليزيا وبلغاريا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وكينيا وجمهورية التشيك وتونس)، من المترقب أن تعرف هذه النسخة مشاركة 150 عارضًا، وحضور قرابة 10 آلاف مهني ينحدرون من 27 دولة.

الدورة السادسة: نافذة نحو المستقبل

كانت الدورات السابقة نقطة تحول كبيرة، مع 112 شركة من 20 دولة تقدم ابتكاراتها. هذا العام، يهدف المعرض إلى أن يكون عرضًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية في مجال التكنولوجيا الغذائية، والتحويل، والتغليف، والآلات. وسيعرف المعرض مختلف الآلات الحديثة في المجال، من آلات صنع الحلويات إلى آلات تحويل الفواكه والخضروات وحتى التغليف والتبريد والآلات الصناعية.

معرض Morocco SIEMA & Food Expo أكثر من مجرد معرض. إنه فرصة لا تضاهى للمنتجين المحليين في صناعة الأغذية والمشروبات لاكتشاف أحدث الصيحات في المجال. إنه المكان المثالي للشركات التي ترغب في استكشاف التكنولوجيات الجديدة في المجال وتعزيز شراكاتها المحلية والدولية. 

ما يقدمه معرض SIEMA & Food Expo هو لقاء بين المنتجين المحليين والشركات الدولية الكبرى في مجال الآلات. فرصة مثالية لبناء الجسور، وتبادل الأفكار، وتعزيز الشراكات.

ومن الجدير بالذكر أن المغرب يحتل موقعًا مركزيًا في مجالات الصناعات الغذائية وتقنيات الأغذية، بفضل سوق مستقر وموقعه الاستراتيجي بين إفريقيا وأوروبا، حيث يشهد القطاع المبتكر للصناعات الغذائية في المغرب نموًا متسارعًا، مدعومًا باستقرار اقتصادي قوي، وزيادة في القوة الشرائية، واهتمام متزايد من القطاع العام. وتنجذب العديد من الشركات العالمية من دول مثل الهند وباكستان واليابان وفيتنام وروسيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والأردن ومصر ومالي ودول أوروبية مثل ألمانيا وإسبانيا والبرتغال وجمهورية التشيك وإيطاليا وبلجيكا وهنغاريا، إلى الفرص التي يقدمها السوق المغربي.