الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وأوكرانيا

كازا 24 الجمعة 20 شتنبر 2024

استقبل حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، يوم الخميس 19 شتنبر 2024، بالمقر المركزي للغرفة، سعادة سفير دولة أوكرانيا في المغرب،  سيرجي ساينكو، وسعادة القنصل الفخري لأوكرانيا بالمغرب، السيد حسن الكتاني.

خلال هذا اللقاء، ناقش الطرفان سبل التعاون بشأن منتدى الأعمال الذي سيُعقد في 23 أكتوبر بالعاصمة الأوكرانية، مع التركيز على مجالات تكنولوجيا المياه والصناعات الغذائية. إذ من المتوقع أن يشارك عدد كبير من الفاعلين الاقتصاديين البارزين في مجال التكنولوجيا والصناعات الغذائية خلال هذا الحدث. بمشاركة مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين في مجال التكنولوجيا المتعلقة بالتصنيع الغذائي. 

وفي ظل التحديات التي تواجه إنشاء منصة لوجستية تربط بين المغرب وأوكرانيا، اقترح  رئيس الغرفة خطوة استراتيجية تمثلت في تأسيس مجلس أعمال مشترك بين البلدين. هذا المجلس سيجمع نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من المغرب وأوكرانيا، بهدف تعزيز الحوار والتعاون الاقتصادي. وتذليل العقبات التي تعترض حركة التجارة والاستثمار، وذلك من خلال تقديم حلول مبتكرة للتحديات اللوجستية، وتسهيل التواصل بين القطاعات الاقتصادية المختلفة. 

وقد حضر هذا اللقاء من جانب الغرفة،  حكيمة الكناني، رئيسة قسم الدعم والترويج، و نبيلة الزاوية، رئيسة مصلحة الترويج والتطوير.