السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

افتتاح مركز جديد لشركة «أكسا للخدمات المغرب»

كازا 24 السبت 21 شتنبر 2024

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب” (AXA Services Maroc) رسميًا مركزها الجديد في القنيطرة، في خطوة هامة تعكس توسع و تطوير أنشطتها في المغرب.

ويقع المركز الجديد،  بشارع حسان بن ثابت، المعمورة، ويمتد على مساحة تتجاوز 4 آلاف متر مربع، وهو المشروع الذي سيوفر أزيد من 600 فرصة شغل بحلول عام 2025.

أهداف والتزامات المقر الجديد 

وتسعى"أكسا للخدمات المغرب" من خلال افتتاح مقرها الجديد إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية، حيث تهدف الشركة إلى استقطاب الكفاءات المحلية و إثراء مهاراتهم، إضافة إلى توسيع قاعدة مواردها البشرية.

ومن جانب آخر، تسعى لتحسين جودة حياة موظفيها في القنيطرة عبر تقليص وقت تنقلهم. كما يدعم المقر الجديد الالتزامات البيئية للشركة، حيث تم تزويده بألواح شمسية تسهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20٪، مما يقلل من البصمة الكربونية لأكسا للخدمات المغرب.

وقبل افتتاح المقر الجديد، تم إحداث وكالة توظيف ومركز تدريب بهدف تحسين عملية توظيف وتأهيل الموظفين، مما يسهل اندماجهم في الموقع الجديد. 

تهدف "أكسا للخدمات المغرب" إلى تقديم فرص عمل مميزة وتعتزم توظيف أكثر من 1400 شخص في مختلف مواقعها خلال الفترة من 2024 إلى 2026، مما يدل على التزامها بالتنمية المستدامة والتميز التشغيلي.

وبهذه المناسبة، قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة: "نحتفل اليوم بافتتاح مقر "أكسا للخدمات المغرب" في القنيطرة.

وهو الافتتاح الذي يُجسد ثقة الشركات العالمية الكبرى في الوجهة المغربية، ولا سيما مجموعة أكسا، من خلال شراكة مستدامة ورفيعة المستوى.

ونحن نبذل جهوداً حثيثة لمواكبة المُشغلين في تطوير قطاع الهندسة بالمغرب، وسنواصل العمل على تعزيز هذه المنظومة التي تُعد مساهماً رئيسياً في القيمة المضافة الصناعية وخلق فرص العمل". 

وفي السياق ذاته، أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة: "ستُسهم هذه المبادرة في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة بالجهة، مما يفتح آفاقاً جديدة للنمو، ويعزز بشكل خاص خلق فرص العمل. ولتحقيق ذلك، من الضروري استثمار إمكانات المواهب المغربية الشابة عبر توفير فرص التدريب والولوج إلى التقنيات اللازمة لتكون منافسة على الصعيد الدولي. وفي هذا الإطار، وتماشياً مع الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي شدد على أهمية الشباب في النموذج التنموي الجديد، تولي الاستراتيجية الوطنية ‘المغرب الرقمي 2030’ – المزمع إطلاقها قريباً – اهتماماً خاصاً بتكوين جيل جديد من الكفاءات المكونة مجالات الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات".

وأضافت: "تجدر الإشارة إلى أن المغرب قد ارتقى اليوم إلى المرتبة الثانية ف لترحيل الخدمات في إفريقيا والمرتبة الـ28 عالمياً. وهي الدينامية التي تعكس التزامنا بتعزيز التميز والابتكار في هذا القطاع الحيوي، مما يخلق فرصاً واعدة للنمو والتوظيف".

من جهته، قال غيوم بوري، المدير العام لشركة أكسا فرنسا وعضو لجنة إدارة أكسا: "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن أشارك اليوم في تدشين المقر الجديد لـ"أكسا للخدمات المغرب" في القنيطرة، وهو مشروع يُجسد التزام أكسا المتواصل تجاه المغرب ويمثل منعطفاً حاسماً في تطوير أنشطتنا بالمملكة. لا يتيح لنا هذا المقر المُجهز ببنية تحتية عصرية وصديقة للبيئة فرصة تطوير نمونا فحسب، بل يواكب كذلك المواهب المحلية في بيئة عمل مبتكرة. ونعتز بالمساهمة في ديناميكية شاملة، حيث يحتل الأداء الاجتماعي والبيئي صدارة أولوياتنا".

وأكد تييري غومون، المدير العام لشركة "أكسا للخدمات المغرب": "يُشكل مشروعنا الجديد بالقنيطرة مرحلة محورية في استراتيجية توسعنا بالمغرب. من خلال تعزيز حضورنا في هذه الجهة، نُحقق طموح "أكسا للخدمات المغرب" في دعم الديناميكية الاقتصادية المحلية، مع خلق أكثر من 1400 فرصة عمل جديدة بحلول عام 2026. ويُجسد هذا المشروع التزامنا بإدماج الكفاءات المحلية، وتشجيع الابتكار في خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز مسؤوليتنا الاجتماعية، مع التركيز بشكل خاص على الإدماج والتحول البيئي. ونحن عازمون على لعب دور فعال في التنمية المستدامة للمغرب". 

القنيطرة: اختيار استراتيجي 

يستند اختيار مدينة القنيطرة إلى عدة عوامل منها جودة التعليم العالي في المدينة، وسوق العمل القوي والمتميز، والبيئة التنافسية المواتية. كما أن الموقع المركزي للمدينة سيسهل الولوج إلى الخدمات المحلية ويعزز التوازن بين العمل والحياة الشخصية للموظفين.

من خلال هذه الخطوة، تؤكد الشركة التزامها بالمساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمدينة القنيطرة والمناطق المحيطة بها.