![]() | الحلقة الأولى لسلسلة «سي الكالة 2» للكوميدي محمد باسو تحصد آلاف المشاهدات |
![]() | تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تفوق 9,45 مليار درهما متم يناير الماضي |
![]() | تصفيات المونديال.. الركراكي يعلن عن لائحة «أسود الأطلس» الأسبوع المقبل |
| استعراض تقدم تنفيذ إتفاقيات ومشاريع تنموية بجهة الدار البيضاء سطات |
![]() | بتعليمات ملكية..ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأميرة للا خديجة يطلقان عملية «رمضان 1446» التي سيستفيد منها نحو 5 ملايين شخص |
«سامسونج» ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يعززان التزامهما بالتعليم الرقمي في المغرب | ||
| ||
وقّعت شركة سامسونج المغرب العربي ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ملحقاً لاتفاقية الشراكة بينهما، يمثل مرحلة جديدة في تعاونهما من أجل التعليم الرقمي في المغرب. ترأس حفل التوقيع، الذي أقيم في مركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، محمد سعد برادة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور هي يونغ هونغ، رئيس شركة Samsung Electronics Maghreb Arab. وقد تم خلال هذا الحفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في النسخة الأولى من المسابقة الوطنية في البرمجة بلغة Python التي تندرج ضمن مشروع "SAMSUNG INNOVATION CAMPUS"، الذي يوفر تكويناً معمقاً وإشهادياً في البرمجة بلغة Python لفائدة جميع أستاذات وأساتذة مادة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي التأهيلي، حيث أسهم هذا المشروع في تكوين 780 أستاذًا، بالإضافة إلى 1273 مستفيدًا من خلال مضاعفة التكوين على المستوى الجهوي. وقد تولى الأستاذات والأساتذة المستفيدون من البرنامج التكويني نقل وتمرير المكتسبات في مجال البرمجة بلغة Python لتلميذات وتلاميذ الجذع المشترك. "تلتزم سامسونج بدعم التعليم والابتكار في المغرب، ونحن سعداء بتعزيز شراكتنا مع وزارة التربية الوطنية"، صرح السيد هي يونغ هونغ، رئيس شركة Samsung Electronics Maghreb Arab " من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في برنامج سامسونج للابتكار وإطلاق الهاكاثون الوطني، نرغب في منح الشباب المغربي فرصاً لاستكشاف وتطوير مهاراتهم في مجالات التكنولوجيا المستقبلية." تندرج هذه الشراكة ضمن رؤية سامسونج لاستخدام التكنولوجيا لتحسين حياة الناس والمساهمة في تنمية المجتمعات. من خلال الاستثمار في التعليم الرقمي، ترغب سامسونج في تمكين الشباب المغربي ليصبحوا رواد ومبتكري المستقبل. | ||