|
ترأس والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، محمد مهيدية بمقر الولاية، حفلا لتكريم التلاميذ الحاصلين على أفضل النتائج في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2026، وذلك في إطار تشجيع ثقافة التميز والاعتراف بالاستحقاق داخل المنظومة التعليمية. وشهد الحفل تكريم 15 تلميذة وتلميذا يمثلون مختلف الشعب والمسالك بالتعليم الثانوي التأهيلي، من بينهم مترشح في وضعية إعاقة، فيما ضمت اللائحة ثمانية تلاميذ حققوا أعلى المعدلات على الصعيد الوطني، وهو ما يعكس المستوى المتميز الذي سجلته جهة الدار البيضاء-سطات في نتائج البكالوريا لهذه السنة. وتسلم التلاميذ المتوجون جوائز وشهادات تقديرية، اعترافا بما حققوه من نتائج متميزة على المستويين الجهوي والوطني، وتتويجا لجدهم ومثابرتهم طيلة مسارهم الدراسي. وحضر حفل التكريم، إلى جانب والي الجهة، عامل العمالة المعنية، والكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء-سطات، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس مجلس العمالة، ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، إلى جانب عدد من المسؤولين الإداريين والأطر التربوية وممثلي الشركاء المؤسساتيين. ويأتي تنظيم هذا الحفل، بحسب المنظمين، في إطار ترسيخ ثقافة التميز داخل المدرسة المغربية، وتحفيز التلاميذ على مواصلة الاجتهاد وتحقيق المزيد من النجاحات، فضلا عن تثمين جهود الأسر والأطر التربوية والإدارية التي واكبت المتفوقين خلال مسارهم الدراسي. واختتمت فعاليات الحفل بأخذ صورة تذكارية جماعية جمعت التلاميذ المتوجين بالمسؤولين الحاضرين، في تقليد سنوي يروم الاحتفاء بالتفوق الدراسي وتشجيع التنافس الإيجابي داخل المؤسسات التعليمية.
|