الأربعاء 18 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

القنصل الأمريكي في الدار البيضاء تزور معلمة الـ «مارشي سنطرال» التاريخية

كازا 24 السبت 14 شتنبر 2024

زار وفد مشترك من المسؤولين الأمريكيين والمغاربة، يترأسهم القنصل الأمريكي في الدار البيضاء، ماريسا د. سكوت توريس، معلمة سوق "مارشي سنطرال" التاريخي في المدينة.

وتأتي الزيارة، وفق ورقة تقنية للجهة المنظمة، في إطار المبادرات التي تقودها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء-سطات (CCIS)، حيث تم تنظيم حدث خاص بالتعاون مع الاتحاد المغربي للفرنشايز.

كان الهدف من هذه الزيارة هو الترويج ل"مارشي سنطرال" وتسليط الضوء على التجار والحرفيين ورواد الأعمال الذاتيين الذين يساهمون في الاقتصاد المحلي. كما أردنا تشجيع وتقدير هؤلاء الفاعلين، مع منح القنصل تجربة غامرة في الحياة اليومية للسوق.

وقد تم تعريفها على التموقع الاستراتيجي، الجودة الإنسانية، الاحترافية والخبرة التي يتميز بها التجار المغاربة، مع إبراز الجانب الأمني، الترحيبي والانفتاح الذي يتمتع به المغاربة.

وأتيحت الفرصة للقنصل الأمريكي للتحدث مع كل تاجر ورائد أعمال في السوق، برفقة رئيس غرفة التجارة، حسن بركاني، وكذلك رئيس الاتحاد المغربي للفرنشايز، إلفان محمد.

واختتمت الزيارة بغداء نظمه التجار وتم تحضيره بعناية من قبل المطاعم المحلية التي تزودت مباشرة من بائعي السمك وبائعي الخضار في "مارشي سنطرال".

وقد سمح هذا الطعام للقنصل وفريقها بالاستمتاع بتجربة مغربية أصيلة 100% في مبنى تاريخي يعود عمره إلى 113 عامًا.